التحدث ..... والأحداث
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
التحدث ..... والأحداث
السلام عليكم
مرحباً استاذي العزيز ^^ كيف حالك أتمنى أن تكون في كامل صحتك و عافيتك ^^
في الحقيقة عندي استفسار كبير حقيقة بالنسبة الي , فقد علقت في موضوع السيناريو قليلاً : في كتابة السيناريو علقت في أمرٍ ما , عندما أريد من شخصٍ ما يتحدث و في نفس الوقت يحدث شئ آخر أي بمعنى يتحدث و يحدث قتال , فكيف أكتبه في السيناريو ؟ هل يمكنك أن تبين لي ؟
تحياتي
مرحباً استاذي العزيز ^^ كيف حالك أتمنى أن تكون في كامل صحتك و عافيتك ^^
في الحقيقة عندي استفسار كبير حقيقة بالنسبة الي , فقد علقت في موضوع السيناريو قليلاً : في كتابة السيناريو علقت في أمرٍ ما , عندما أريد من شخصٍ ما يتحدث و في نفس الوقت يحدث شئ آخر أي بمعنى يتحدث و يحدث قتال , فكيف أكتبه في السيناريو ؟ هل يمكنك أن تبين لي ؟
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
مرحبا سليمان
تحية طيبة .. أرجو ان توضح لي هل ان كنت تقصد الموضوعان يحدثان في نفس المكان .. ام يحدث الحوار في مكان .. والفعل او الاكشن في موقع آخر .. مشهد اخر اقصد .
رد على أستاذي الفاضل ^^
أستاذي أن أقصد كلاهما ^^ ( الموضوعان يحدثان في نفس المكان , و يحدث الحوار في مكان .. والفعل او الاكشن في موقع آخر )
أريد شرح كلاهما كيفية كتابتهما في السيناريو ^^ أرجو ألا أكون قد طلبت الكثير لكن هذا مبتغاي الآن
تحياتي يا استاذي
أريد شرح كلاهما كيفية كتابتهما في السيناريو ^^ أرجو ألا أكون قد طلبت الكثير لكن هذا مبتغاي الآن
تحياتي يا استاذي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
استاذي الفاضل
بطل من هذا السؤال ^^
سؤال ثاني
كيف اكتب احداث تحصل بتقاطع يعني مثلاً شخص يتكلم و في نفس الوقت في مكان آخر شخص يركض و في نفس الوقت ايضاً شخص آخر يقود سيارة
لا أرعف كيف افعلها ارجوا المساعدة
تحياتي
سؤال ثاني
كيف اكتب احداث تحصل بتقاطع يعني مثلاً شخص يتكلم و في نفس الوقت في مكان آخر شخص يركض و في نفس الوقت ايضاً شخص آخر يقود سيارة
لا أرعف كيف افعلها ارجوا المساعدة
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
مرحبا سليمان
مرحبا عزيزي سليمان .. كيف حالك ... اعتقد اننا تناقشنا عن هذا الموضوع مطولا على الماسنجر .... وقد وضحت لك الموضوع بالتفاصيل ..
الرد
عزيزي بحثت في سجل محادثات الماسنجر فوجدت المحادثة التي دارت بيننا ... والحمدلله ...فانقلها لك هناك ارجو ان تحفظها عندك
عزيزي بخصوص اخر سؤال
الي شفت اليوم
(09:04 م) SHIN MAZINGER SH: ايوه
(09:04 م) saadi: اذا تحب
(09:04 م) saadi: الحوار والحدث يصيرون بمكانين مختلفين
ويحدثون بنفس الوقت
(09:04 م) saadi: فاكيد راح تبدي اوحد من المشهدين
وفي اللحظة الي تريد تنتقل بيها الى المشهد الثاني الي يحدث بنفس الوقت
(09:05 م) saadi: تكتب
قطع وانتقال الى
(09:05 م) saadi: وتكتب المشهد البعده
الي يحدث في نفس الوقت
(09:06 م) SHIN MAZINGER SH: بس أكتب قطع و إنتقال إلى ؟
(09:06 م) saadi: نعم
مثلا خلي نقول
كتبت
المشهد
(09:07 م) saadi: المشهد 1 - خارجي -شارع
وكتبت الوصف والحوار
(09:07 م) saadi: وفي حدث يصير بمشهد ثاني
تكتب
قطع
انتقال الى
(09:07 م) saadi: المشهد 2 - داخلي - غرفة نوم
(09:08 م) saadi: ولمن تخلص من هذا المشهد
وتريد ترجع الى المشهد 1
تكتب
(09:08 م) saadi: عودة الى
المشهد 1 - خارجي - شارع
(09:09 م) SHIN MAZINGER SH: اها
(09:09 م) saadi: نعم
(09:10 م) SHIN MAZINGER SH: يعني شي بسيط
(09:10 م) saadi: تفضل
(09:10 م) SHIN MAZINGER SH: لا قصدي انه أكتب كلمتين و بس و انتقل الوضع ^^
(09:11 م) saadi: اكيد سهل
مافي شيء صعب
وبالانجليزي يكتبونها
CROSSCUT
(09:11 م) saadi: يعني قطع متداخل
تقدر تكتبا
او ما تكتبها حتى
تكتب قطع
CUT
(09:13 م) SHIN MAZINGER SH: متى نكتب قطع أو cut ؟
(09:14 م) saadi: عندما تحس انك تريد ان تنقل
او تقطع المشهد
(09:16 م) saadi: انت كاتب السيناريو وانت تعرف وين
(09:16 م) SHIN MAZINGER SH: يعني يوم يخلص المشهد أكتب قطع ؟
(09:16 م) saadi: لا اذا انتهي مو ضروري تكتب قطع
(09:17 م) saadi: لما يشوف المخرج تحت مكتوب
عنوان مشهد جديد
(09:17 م) saadi: المشهد 2 - خارجي - سوق - نهار
راح يعرف انك قطعت الى مشهد ثاني
(09:17 م) saadi: بعدين عزيزي بعد ان يتم الاتفاق على السيناريو
فريق الانتاج
(09:18 م) saadi: يقسم السيناريو بشكل جديد
فيحطون كل عنوان مشهد جديد في صفحة جديدة
(09:18 م) SHIN MAZINGER SH: ليش ؟
(09:18 م) saadi: يعني ما يتركون مشهد جديد تكون بدايته مكتوبة في نصف الصفحة
اسهل للمخرج وللممثلين
وللفنيين
الي شفت اليوم
(09:04 م) SHIN MAZINGER SH: ايوه
(09:04 م) saadi: اذا تحب
(09:04 م) saadi: الحوار والحدث يصيرون بمكانين مختلفين
ويحدثون بنفس الوقت
(09:04 م) saadi: فاكيد راح تبدي اوحد من المشهدين
وفي اللحظة الي تريد تنتقل بيها الى المشهد الثاني الي يحدث بنفس الوقت
(09:05 م) saadi: تكتب
قطع وانتقال الى
(09:05 م) saadi: وتكتب المشهد البعده
الي يحدث في نفس الوقت
(09:06 م) SHIN MAZINGER SH: بس أكتب قطع و إنتقال إلى ؟
(09:06 م) saadi: نعم
مثلا خلي نقول
كتبت
المشهد
(09:07 م) saadi: المشهد 1 - خارجي -شارع
وكتبت الوصف والحوار
(09:07 م) saadi: وفي حدث يصير بمشهد ثاني
تكتب
قطع
انتقال الى
(09:07 م) saadi: المشهد 2 - داخلي - غرفة نوم
(09:08 م) saadi: ولمن تخلص من هذا المشهد
وتريد ترجع الى المشهد 1
تكتب
(09:08 م) saadi: عودة الى
المشهد 1 - خارجي - شارع
(09:09 م) SHIN MAZINGER SH: اها
(09:09 م) saadi: نعم
(09:10 م) SHIN MAZINGER SH: يعني شي بسيط
(09:10 م) saadi: تفضل
(09:10 م) SHIN MAZINGER SH: لا قصدي انه أكتب كلمتين و بس و انتقل الوضع ^^
(09:11 م) saadi: اكيد سهل
مافي شيء صعب
وبالانجليزي يكتبونها
CROSSCUT
(09:11 م) saadi: يعني قطع متداخل
تقدر تكتبا
او ما تكتبها حتى
تكتب قطع
CUT
(09:13 م) SHIN MAZINGER SH: متى نكتب قطع أو cut ؟
(09:14 م) saadi: عندما تحس انك تريد ان تنقل
او تقطع المشهد
(09:16 م) saadi: انت كاتب السيناريو وانت تعرف وين
(09:16 م) SHIN MAZINGER SH: يعني يوم يخلص المشهد أكتب قطع ؟
(09:16 م) saadi: لا اذا انتهي مو ضروري تكتب قطع
(09:17 م) saadi: لما يشوف المخرج تحت مكتوب
عنوان مشهد جديد
(09:17 م) saadi: المشهد 2 - خارجي - سوق - نهار
راح يعرف انك قطعت الى مشهد ثاني
(09:17 م) saadi: بعدين عزيزي بعد ان يتم الاتفاق على السيناريو
فريق الانتاج
(09:18 م) saadi: يقسم السيناريو بشكل جديد
فيحطون كل عنوان مشهد جديد في صفحة جديدة
(09:18 م) SHIN MAZINGER SH: ليش ؟
(09:18 م) saadi: يعني ما يتركون مشهد جديد تكون بدايته مكتوبة في نصف الصفحة
اسهل للمخرج وللممثلين
وللفنيين
رد: التحدث ..... والأحداث
جميل
ب سلسه موضوع الانتقال من مشهد لاخر والرجوع للاول ملخبطانى فى طريقة الكتابة
وبتيجى معايا 3 مشاهد مش اتنين
طب مثلا (الحلم)
الحلم بيبدأ بمشهد صغير صامت
ايه التحولات الكتابية ( المؤثرات دى) تتكتب ازاى عشان ادخل فى حلم ..
ومن بعدها ارجع تانى للمشهد الاول ان البنت تقوم من الحلم مثلا.
زهره
ب سلسه موضوع الانتقال من مشهد لاخر والرجوع للاول ملخبطانى فى طريقة الكتابة
وبتيجى معايا 3 مشاهد مش اتنين
طب مثلا (الحلم)
الحلم بيبدأ بمشهد صغير صامت
ايه التحولات الكتابية ( المؤثرات دى) تتكتب ازاى عشان ادخل فى حلم ..
ومن بعدها ارجع تانى للمشهد الاول ان البنت تقوم من الحلم مثلا.
زهره
اهلا زهرة ...
الحلم مشهد مستقل ... عند الانتقال اليه يوضع له عنوان مشهد مستقل ... اما المؤثرات التي تعالج بها اللقطة كالاطار الدائري حول اللقطة او تغيير الالوان او الاضاءة في اللقطة ... فهذه الامور لا من تخصص المخرج ايضا .. فلا يجوز على الكاتب ان يحدد خيال المخرج فقد يبدع شكلا جديدا لمشهد الحلم .. يكفي ان نبين ان المشهد هو حلم ونصف المشهد هل هو حلم جميل وفيه حدائق وورد وطبيعة و ... و ... أم كابوس خانق يركض فيها النص العلوي لجثة خلف الشخصية في ممر نهايته مغلقة ... والعودة الى مشهد الشخصية وهي تستفيق من النوم ... ان كنا قد بدأنا به قبل ان ندخل الى مشهد الحلم فنعود اليه بعد انتهاء مشهد الحلم .. مثلا ... مشهد نوم الشخصية عنوانه -- المشهد 25 - بيت ياسمين - غرفة نوم ياسمين - ليل -- وبدأنا به ثم دخلنا في مشهد الحلم الذي عنوانه -- المشهد 26 - داخلي - ممر مظلم -- أم خارجي - حديقة واسعة مزهرة -- وعندما ينتهي الحلم نعود الى المشهد 25 ..
استفسار صغير استاذي
مرحباً استاذي ^^
حقيقة استاذي هنالك نقاط يصعب فهمها قليلاً مثل الحلم عندما ينتهي الحلم كيف نكتب العودة اعني مثلاً هكذا : عودة مشهد 25 داخلي - في الغرفة - نهار ؟
و ايضاً اذا كان المشهد الرجل قد خرج من غرفته فيعتبر مشهداً جديدا , لكن اذا عاد الى الغرفة لاحقاً هل نكتب عودة مشهد 21 داخلي - في الغرفة - نهار ؟
تحياتي
حقيقة استاذي هنالك نقاط يصعب فهمها قليلاً مثل الحلم عندما ينتهي الحلم كيف نكتب العودة اعني مثلاً هكذا : عودة مشهد 25 داخلي - في الغرفة - نهار ؟
و ايضاً اذا كان المشهد الرجل قد خرج من غرفته فيعتبر مشهداً جديدا , لكن اذا عاد الى الغرفة لاحقاً هل نكتب عودة مشهد 21 داخلي - في الغرفة - نهار ؟
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
السلام عليكم
عزيزي سليمان .. عندما تعود الى مشهد سابق تكتب عودة الى المشهد - 25 مثلا ... وليس في الامر صعوبة ان كان هذا صعبا .. فكيف ستكتبون افلاما ومسلسلات مقنعة ... ؟؟؟ فهناك امور اصعب من هذا الامر في الانتقال بين المشاهد والعود اليها ...
لا توجد صعوبة في الانتقال الى مشهد ثم العودة الى مشهد سابق ... فقد اكتب عودة الى ... المشهد ....
لا توجد صعوبة في الانتقال الى مشهد ثم العودة الى مشهد سابق ... فقد اكتب عودة الى ... المشهد ....
نقطة
لكن استاذي العزيز اذا حدث في المقطع كثرة المشاهد اعني مثلاً إنفجار يحدث فيلتفت الجميع فمنهم في الغرفة و في البناية الأخرى و في الشارع و في مكان آخر ... فهل في هذا المشهد نكتب لكل شخص يلتفت مشد مستقل أم نكتب يلتفت الجميع لحظة واحدة ؟
تحياتي
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
مرحبا سليمان
عزيزي ... انت المسؤول عن كتابة كل التفاصيل للمشاهد ... ولقد قلت لك سابقا اي تغيير او انتقال في المكان هو مشهد جديد ... ان لم تكتب كل شيء فكيف سيقول المخرج بتصويره ....؟؟؟ يجب ان تكتب كل المشاهد حتى لو كان خمسة ثواني ... والموضوع واضح .. وليس صعبا ...
شكراً استاذي ^^
مرحباً استاذي الكبير ^^
الحمدلله فهمت النقطة المبتغاة مني و أشكرك جزيل الشكر على كل ثانية كنت توضحها لي
هل يمكنني أن أعرض مقطعاً و تشرح لي كيفية كتابتها في السيناريو ؟
الحمدلله فهمت النقطة المبتغاة مني و أشكرك جزيل الشكر على كل ثانية كنت توضحها لي
هل يمكنني أن أعرض مقطعاً و تشرح لي كيفية كتابتها في السيناريو ؟
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
رد: التحدث ..... والأحداث
أستاذ سعدي ممكن ايميلك لنتناقش في امور السيناريو
انا ايميلي
NOANYCOMMENT@YAHOO.COM
وشكرااااااااااااا
انا ايميلي
NOANYCOMMENT@YAHOO.COM
وشكرااااااااااااا
mahmmoud- عضو
- عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى