كيف أطورمن أفعال الشخصية الاساسية فى مراحل الفيلم
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
كيف أطورمن أفعال الشخصية الاساسية فى مراحل الفيلم
سلام عليكم لم يكن فى بالى انى سوف أتوقف فى المشهد رقم 68 من فيلمى الرائع الذى تعايشت مع شخصياتة فضحكت معهم بصوت عال وتأثرت بهم باكيا وأثارو وجدانى ومشاعرى ولكن مفاجأة لم تكن فى بالى توقفت يدى عن الكتابة وكأنى بلعب ضومنا واللعبة قفلت فأصبحت أعد وأحسب ورقى معلنا خسارتى ومع أصرارى وعدم أستسلامى للهزيمة صرت أبحث
عن السبب الذى جعلنى أتوقف واتضح ألأتى فى مرحلة الفيلم الاولى كانت أفعال شخصية الفيلم الرئيسية واضحة الى أن أنتهيت من حبكة الفصل ألأول وهى من مشهد رقم 25 ألى مشهد 30وبدأت فى الفصل الثانى وهو الصراع وأنتقلت الشخصية الرئيسة بنفس الشخصية ولاكن تغيرت أفعالها (الشخصية ثابتة وأفعالها تغيرت) السؤال هو
كيف اطور من أفعال الشخصية الرئيسية فى مراحل الفيلم بعد أن أخذت شكلا فى المرحلة ألاولى من الفيلم
وأريد تطويرها تحديدا فى الجزء الثانى من الفيلم وهو الصراع أو مايسمى بالمجابهة ؟
وماهى الكتب التى أعتبرها مرجع لى بالنسبة لنقطة ضعفى التى عرضها فى سؤالى؟
أفيدونى أفادكم اللة ومنا عليكم من علمة
عن السبب الذى جعلنى أتوقف واتضح ألأتى فى مرحلة الفيلم الاولى كانت أفعال شخصية الفيلم الرئيسية واضحة الى أن أنتهيت من حبكة الفصل ألأول وهى من مشهد رقم 25 ألى مشهد 30وبدأت فى الفصل الثانى وهو الصراع وأنتقلت الشخصية الرئيسة بنفس الشخصية ولاكن تغيرت أفعالها (الشخصية ثابتة وأفعالها تغيرت) السؤال هو
كيف اطور من أفعال الشخصية الرئيسية فى مراحل الفيلم بعد أن أخذت شكلا فى المرحلة ألاولى من الفيلم
وأريد تطويرها تحديدا فى الجزء الثانى من الفيلم وهو الصراع أو مايسمى بالمجابهة ؟
وماهى الكتب التى أعتبرها مرجع لى بالنسبة لنقطة ضعفى التى عرضها فى سؤالى؟
أفيدونى أفادكم اللة ومنا عليكم من علمة
يسرى- عضو
- عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
اهلا يسرى
عزيزتي ان وصلت لنقطة مقفلة ... فتوقفي قليلا ... وتحرري من جو الكتابة المتعب... وحاولى ان ترفهي عن نفسك قليلا ... ثم اعيدي التفكير في النهاية والنتائج ... وبعدها حاولي ان ترسمي الافعال والاحداث التي تكمل البناء المنطقي للسيناريو .. بين نقطة التوقف .. والنهاية ...
كيف تحلى القفلة
الأخ والصديق يسرى . . آسف جدا أن أقول لك انك قد بدأت بداية خاطئة كم عانينا نحن منها وهو واضح من سؤالك أنك تريد ان تتبع ما قرأته فى مقال " مايكل هوف " ( خمس نقاط جوهرية فى كل سيناريو ) أو قرأت ترجمة لأحد المقالات التى ترجمها الأستاذ / نمير حميد الشمرى . . القصد من المقال هو تقريب الصورة لما يجب ان يكون عليه ترتيب الأحداث وليس الألتزام الحرفى والأعمى بها بمعنى أنك تنتهى من كل فصل او موضع حبكة عند عدد معين من المشاهد فهذا غير موجود فى الحقيقة خاصة فى سينمانا العربية ، نعم هناك تقسيم ولكن ليس بهذا الشكل الحرفى . . . يجب عليك ان تعيد التفكير ورسم القصة من البداية ويفضل أن تضع معالجة جديدة وهى ترتيب مفترض أو مسبق لأحداث السيناريو ولا تضع لنفسك حواجز . . قسم السيناريو إلى بداية ووسط ونهاية واكتب بدون حواجز وعوائق كى تبدو الأحداث طبيعية ومنطقية وليست مرتبة بشكل مبالغ فيه . . . وتقبل مرورى
القناص المصرى- عضو
- عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
مواضيع مماثلة
» سؤال آخر هل يجب أن أركز على شخصية واحدة في الفيلم أم على ثلات و أربع شخصيات يعنى يجب في أحداث الفيلم أن أصنع مشاهد تتحدث عن مشكل كل شخصية أم يجب أن أركز على شخصية واحدة
» هل هذه الطريقة صحيحة لوصف الشخصيات
» دراسة الشخصية
» وصف المشهد مكرر لنفس الشخصية
» كيف اكتب الشخصية الصم والابكم
» هل هذه الطريقة صحيحة لوصف الشخصيات
» دراسة الشخصية
» وصف المشهد مكرر لنفس الشخصية
» كيف اكتب الشخصية الصم والابكم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى