أسئلة أرجو الرد بأقرب وقت يا أستاذ سعدي
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أسئلة أرجو الرد بأقرب وقت يا أستاذ سعدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى أن تكون بأتم الصحة والعافية أخوي وأستاذي سعدي صالح .. وبعد
لدي بعض الأسئلة المهمة .
1- عندما أكون أكتب مشهد من خارج البيت وبعده مشهد داخل البيت .. يجب عدم وضع كلمة قطع بين مشهد الخارجي والمشهد الداخلي أم لا ؟
2- إذا كان المشهد به Voice over هل أكتب اوفيس اوفر بالسيناريو أو أكتبه بالحوار بجانب الشخصية أو أكتب بجانب الترويسة ؟
3- اذا كان المشهد الشخصيات يتحاورون مع بعض عادي لكن هناك شخصية منهم ساكته وتتحدث مع نفسها أكتب مشهد من جديد ولا اضع كلمة اوفيس اوفر ضمن وصف السيناريو ؟
أتمنى الرد ... ولك مني أجمل تحية .. السياريست المبتدئ : الولـيد
اتمنى أن تكون بأتم الصحة والعافية أخوي وأستاذي سعدي صالح .. وبعد
لدي بعض الأسئلة المهمة .
1- عندما أكون أكتب مشهد من خارج البيت وبعده مشهد داخل البيت .. يجب عدم وضع كلمة قطع بين مشهد الخارجي والمشهد الداخلي أم لا ؟
2- إذا كان المشهد به Voice over هل أكتب اوفيس اوفر بالسيناريو أو أكتبه بالحوار بجانب الشخصية أو أكتب بجانب الترويسة ؟
3- اذا كان المشهد الشخصيات يتحاورون مع بعض عادي لكن هناك شخصية منهم ساكته وتتحدث مع نفسها أكتب مشهد من جديد ولا اضع كلمة اوفيس اوفر ضمن وصف السيناريو ؟
أتمنى الرد ... ولك مني أجمل تحية .. السياريست المبتدئ : الولـيد
الوليد- عضو
- عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
عزيزي الوليد ..
تحية لك ... وسلام ..
1- كلمة قطع ليست اجبارية ان كتبتها في نهاية كل مشهد ام لا ... فبمجرد ظهور عنوان مشهد جديد دليل على انتهاء المشهد السابق ... في الافلام الامريكية يكتبون قطع في نهاية كل مشهد ... انا لا اكتب كلمة قطع كثيرا الا ان احببت ان انقل احساس الاكشن او السرعة في الانتقال بين المشاهد..
2- تكتب كلمة ((فويس اوفر ل.. )) او (( v.o. لوليد )) مثلا .. في مكان اسم الشخص وكأنه يقول حوارا عاديا ... وتكتب كلام الفويس اوفر في جهة الحوار ...
3- لا تكتب اي مشهد جديد .. الشخص في بناء متسلسل في المشهد هو والفويس اوفر الذي يقوله ... لقد كتبت في موضوع سابق نكتب في جهة السيناريو ان الشخصية تتحدث في مونولوج داخلي .. وفي جهة السيناريو اكتب فويس اوفر للشخصية ...
احترامي ..
1- كلمة قطع ليست اجبارية ان كتبتها في نهاية كل مشهد ام لا ... فبمجرد ظهور عنوان مشهد جديد دليل على انتهاء المشهد السابق ... في الافلام الامريكية يكتبون قطع في نهاية كل مشهد ... انا لا اكتب كلمة قطع كثيرا الا ان احببت ان انقل احساس الاكشن او السرعة في الانتقال بين المشاهد..
2- تكتب كلمة ((فويس اوفر ل.. )) او (( v.o. لوليد )) مثلا .. في مكان اسم الشخص وكأنه يقول حوارا عاديا ... وتكتب كلام الفويس اوفر في جهة الحوار ...
3- لا تكتب اي مشهد جديد .. الشخص في بناء متسلسل في المشهد هو والفويس اوفر الذي يقوله ... لقد كتبت في موضوع سابق نكتب في جهة السيناريو ان الشخصية تتحدث في مونولوج داخلي .. وفي جهة السيناريو اكتب فويس اوفر للشخصية ...
احترامي ..
بارك الله فيك ...
أشكرك استاذ سعدي صالح على الرد السريع وأفادني ردك الطيب ..
لكن رد السؤال الثالث إلى الآن لم أستوعبه ,, يا ريت بعد أذنك تشرحه لي ..
واتمنى لك الأستمرارية والإبداع , وأتمنى عما قريب أكون عند حسن ضنك وأكون مبدع مثلك لو بشي قليل من إبداعك وتواضعك فأنت خير قدوة لنا في مجال التأليف والكتابة الدرامية ..
أخوك ,, الوليــد
لكن رد السؤال الثالث إلى الآن لم أستوعبه ,, يا ريت بعد أذنك تشرحه لي ..
واتمنى لك الأستمرارية والإبداع , وأتمنى عما قريب أكون عند حسن ضنك وأكون مبدع مثلك لو بشي قليل من إبداعك وتواضعك فأنت خير قدوة لنا في مجال التأليف والكتابة الدرامية ..
أخوك ,, الوليــد
الوليد- عضو
- عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
مرحبا
اهلا الوليد .. صديقي الموضوع ليس بهذه الصعوبة .. المونولوج هي الحالة التي يتكلم بها الشخص لوحده .. وعندما يتحدث دون ان نسمع صوته اي انه يتحدث داخله ... فان هذه التقنية تسمى المونولوج الداخلي ... فعندنا تريد ان تكتب حالة لشخص يكلم نفسه او يرد على شخص في داخله دون ان يتكلم .. فلنفرض ان الشخصية اسمها وليد .. والجميع يكلمه وهو يرد في داخله ... في جهة السيناريو نكتب (( يسأل الجميع وليد لكنه لا يرد ويتكلم في مونولج داخلي .. ولكن الكثير من حوابه يبدو على وجهه ... )) هذا مثل طبعا ... وعندما ننتقل الى جهة الحوار.. نكتب مكان اسم وليد (( فويس اوفر لوليد )) او ((V.O. لوليد )) للاختصار ... ثم نكتب الكلام الذي يقوله في داخله .. (( انتو كلكم ما تفهمون شي ... كل واحد صار عمره خمسين وستين سنة وعقولكم .. مثل الصغار )) مثلا .... ارجو ان تكون الصورة قد توضحت الان ..
مشـــــــــكــووووور
أشكرك استاذي وعزيزي سعدي صالح ,, ولقد أفادني توضيحك كثيراً ,, وأبشرك بأني الآن شارفت في بداية كتابة الحلقة 3 بعد نصائحك وارشاداتك التي أفادتني وغيرت من بعض قناعاتي السابقة فبتدأت بحذف وتعديل المشاهد التي وضحتها لي ,, أدع لي يا أستاذ بالتوفيق والنجاح ..لأن تشجيعك لنا ووقوفك بجانبنا هو الحافز لجعلنا نستمر في هذا الجمال الجميل والراقي ... أخوك السيناريست المبتدئ : الولـيد
الوليد- عضو
- عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
شكرا على مساعده
شكرا لك استاذي صالح على دعمك المتواصل لنا
وعدم توقفك على افادتنا من معلوماتك
وعدم توقفك على افادتنا من معلوماتك
omar- عضو
- عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
مواضيع مماثلة
» سؤال عن السيناريو ,, أرجو الرد من الأستاذ سعدي ,, وشكرا
» سؤال مهم للأستاذ سعدي ....
» ضروووري جداً أرجو الرد
» شكرا أستاذ سعدي
» شكرا أستاذ سعدي
» سؤال مهم للأستاذ سعدي ....
» ضروووري جداً أرجو الرد
» شكرا أستاذ سعدي
» شكرا أستاذ سعدي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى