الملخص الاولي المقدم لشركات الانتاج وبعض الاسئلة
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الملخص الاولي المقدم لشركات الانتاج وبعض الاسئلة
الاخوة الاعزاء:
اشكركم على هذا المنتدى الرائع والذي يلبي استفسارات كل المتطلعين للكتابة وكم استفدت كثيرا من معلومات لم اجدها على النت الا لديكم واتمنى منكم الاجابة على بعض استفساراتي :
بالنسبة للملخص الاولي هل لكم بتزويدي باحد الملخصات لمسلسلات سورية منتجة حتى اتمكن من الكتابة على منوالها فربما تبدو القصة عادية اذا قرات من الملخص ولكن الحوارات هي الشيقة فكيف يمكن كتابة الملخص بشكل احترافي وخاصة للمسلسلات التي تتكون من خطوط درامية منفصلة كالولادة من الخاصرة مثلا
هل الخط في الكتابة على الوورد 14 عادي ام بولد؟
هل يكتب المسلسل حلقة بحلقة ام كل خط درامي على حدة وفي حالة المسلسل ذو الخطوط الدرامية المنفصلة من يقرر بان هذه الحلقة تحوي كذا مشهد من ذلك الخط وكذا مشهد من الخط الاخر
هل ترقم المشاهد لكل حلقة على حدى ام للمسلسل باكمله؟
احاول كتابة مسلسل من خمس خطوط درامية اساسية ولا ترتبط ببعضها الا بمجرد معرفة احد الشخصيات في خط درامي بشخصية اخرى في خط درامي اخر فما هي الطريقة الامثل لكتابته؟
أيهما افضل بعد كتابة المسلسل الذهاب الى المخرج ام الممثل البطل ام شركة الانتاج ؟
أليس من الافضل الذهاب الى المخرج او الممثل لانهما قد يدعمونني امام شركة الانتاج في حال اعجبهم المسلسل؟
انا لدي القصة لثلاث مسلسلات فهل ابدأ بعرضها على المخرجين وفي حال الموافقة عليها ابدأ بكتابة السيناريو والحوار فذلك قد يعطيني حماسة اكثر في حال الموافقة والمساعدة الفنية من المخرج او الممثل؟
اعتذر كثيرا على الاطالة واتمنى الرد بسرعة وشكرا لكم
اشكركم على هذا المنتدى الرائع والذي يلبي استفسارات كل المتطلعين للكتابة وكم استفدت كثيرا من معلومات لم اجدها على النت الا لديكم واتمنى منكم الاجابة على بعض استفساراتي :
بالنسبة للملخص الاولي هل لكم بتزويدي باحد الملخصات لمسلسلات سورية منتجة حتى اتمكن من الكتابة على منوالها فربما تبدو القصة عادية اذا قرات من الملخص ولكن الحوارات هي الشيقة فكيف يمكن كتابة الملخص بشكل احترافي وخاصة للمسلسلات التي تتكون من خطوط درامية منفصلة كالولادة من الخاصرة مثلا
هل الخط في الكتابة على الوورد 14 عادي ام بولد؟
هل يكتب المسلسل حلقة بحلقة ام كل خط درامي على حدة وفي حالة المسلسل ذو الخطوط الدرامية المنفصلة من يقرر بان هذه الحلقة تحوي كذا مشهد من ذلك الخط وكذا مشهد من الخط الاخر
هل ترقم المشاهد لكل حلقة على حدى ام للمسلسل باكمله؟
احاول كتابة مسلسل من خمس خطوط درامية اساسية ولا ترتبط ببعضها الا بمجرد معرفة احد الشخصيات في خط درامي بشخصية اخرى في خط درامي اخر فما هي الطريقة الامثل لكتابته؟
أيهما افضل بعد كتابة المسلسل الذهاب الى المخرج ام الممثل البطل ام شركة الانتاج ؟
أليس من الافضل الذهاب الى المخرج او الممثل لانهما قد يدعمونني امام شركة الانتاج في حال اعجبهم المسلسل؟
انا لدي القصة لثلاث مسلسلات فهل ابدأ بعرضها على المخرجين وفي حال الموافقة عليها ابدأ بكتابة السيناريو والحوار فذلك قد يعطيني حماسة اكثر في حال الموافقة والمساعدة الفنية من المخرج او الممثل؟
اعتذر كثيرا على الاطالة واتمنى الرد بسرعة وشكرا لكم
ابو حمزة- عضو
- عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
تحية طيبة
مرحبا اخي ابو حمزة ..
نعتذر لك عن التأخر في الرد على الاسئلة ولكني كنت انتظر ان يتواصل معك احد الاخوة الكتاب من سوريا .. فربما تكون لديهم فكرة عن طريقة تقديم الملخص او المعالجة .. وان كنت تقصد المعالجة .. فيمكنك ان تدخل الى منتدى الدراما التلفزيونية وستجد موضوعا بعنوان معالجة المسلسل التلفزيوني واغلب اسئلتك اجوبتها موجودة في اسئلة سابقة في منتدى الاستفسارات والاسئلة .. ارجو ان يفيدك ..
- الخط ان كان بولد او عادي لا يؤثر عندنا في الدول العربية .. ولكن حاوا ان تكتبه كله بولد او كله عادي لا تميز كلمات عن كلمات ..
- تكتب أولاً فكرة المسلسل وقصته لنفسك .. وحاول ان تكون مفصلة .. القصة هي التي تحدد الخطوط .. ثم تكتب الحلقات واحدة تلو الاخرى .. المسلسل يتكون من خط اساسي وخطوط ثانوية .. تمشي بالتوازي مع الخط الرئيسي او احيانا تتقاطع معه ...
- ترقم المشاهد لكل حلقة على حدى ... تبدأ بمشهد 1 في كل حلقة ..
- اذهب مباشرة الى المنتج وهو سيجلب البقية ..
- ان كان هناك مخرج مهم ومعروف وله كلمة في مجال الانتاج فاذهب اليه ..
- حاول ان لا تعرض كل ما عندك .. مرة واحدة اعرضها واحدة واحدة .. فملاحظات المخرج والمنتج ستعلمك الكثير من الامور ..
- عتابك مقبول .. ونقابله بنفس المحبة ..
ولك التقدير العالي .
نعتذر لك عن التأخر في الرد على الاسئلة ولكني كنت انتظر ان يتواصل معك احد الاخوة الكتاب من سوريا .. فربما تكون لديهم فكرة عن طريقة تقديم الملخص او المعالجة .. وان كنت تقصد المعالجة .. فيمكنك ان تدخل الى منتدى الدراما التلفزيونية وستجد موضوعا بعنوان معالجة المسلسل التلفزيوني واغلب اسئلتك اجوبتها موجودة في اسئلة سابقة في منتدى الاستفسارات والاسئلة .. ارجو ان يفيدك ..
- الخط ان كان بولد او عادي لا يؤثر عندنا في الدول العربية .. ولكن حاوا ان تكتبه كله بولد او كله عادي لا تميز كلمات عن كلمات ..
- تكتب أولاً فكرة المسلسل وقصته لنفسك .. وحاول ان تكون مفصلة .. القصة هي التي تحدد الخطوط .. ثم تكتب الحلقات واحدة تلو الاخرى .. المسلسل يتكون من خط اساسي وخطوط ثانوية .. تمشي بالتوازي مع الخط الرئيسي او احيانا تتقاطع معه ...
- ترقم المشاهد لكل حلقة على حدى ... تبدأ بمشهد 1 في كل حلقة ..
- اذهب مباشرة الى المنتج وهو سيجلب البقية ..
- ان كان هناك مخرج مهم ومعروف وله كلمة في مجال الانتاج فاذهب اليه ..
- حاول ان لا تعرض كل ما عندك .. مرة واحدة اعرضها واحدة واحدة .. فملاحظات المخرج والمنتج ستعلمك الكثير من الامور ..
- عتابك مقبول .. ونقابله بنفس المحبة ..
ولك التقدير العالي .
رد: الملخص الاولي المقدم لشركات الانتاج وبعض الاسئلة
الاستاذ القدير سعدي والسادة الاعضاء:
اشكر لك كثيرا اجابتك على اسئلتي واشكر لك ايضا تقبل عتابي الذي ما كان ليصدر مني الا لحبي واحترامي لشخوصكم ومنتداكم
في مسلسل الولادة من الخاصرة هناك ثلاث خطوط درامية اساسية (رؤوف ضابط المخابرات ) ( جابر الرجل الفقير ) (واصل رجل الاعمال وابنه ) فسؤالي هو اثناء كتابة المسلسل هل تكتب كل حلقة على حدى مع ما تتضمنه من الخطوط الاساسية الثلاث والفرعية ام اقوم بكتابة كل خط اساسي على حدى ثم اوزعها على الحلقات فانا احاول كتابة مسلسل من خمس خطوط اساسية.
من حيث المبدأ استطيع الوصول الى مخرج كحاتم علي او ممثل كبير كسلوم حداد او منى واصف فهل اعرض عليهم الاعمال افضل من ان اعرضها على شركة انتاج لا تهتم سوى بالمال وبالتاكيد هكذا اسماء قادرة على فرض اي نص على شركة الانتاج (في حال كان النص جيدا طبعا)فماذا ترون؟
هل ابدأ الان بعرض الملخص ام اكتب ثلاث حلقات واعرضها مع الملخص ام انتظر حتى الانتهاء من المسلسل باكمله؟؟
ارجو الحصول على سيناريو الولادة من الخاصرة او اي مسلسل سوري اذا تكرمتم
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
اشكر لك كثيرا اجابتك على اسئلتي واشكر لك ايضا تقبل عتابي الذي ما كان ليصدر مني الا لحبي واحترامي لشخوصكم ومنتداكم
في مسلسل الولادة من الخاصرة هناك ثلاث خطوط درامية اساسية (رؤوف ضابط المخابرات ) ( جابر الرجل الفقير ) (واصل رجل الاعمال وابنه ) فسؤالي هو اثناء كتابة المسلسل هل تكتب كل حلقة على حدى مع ما تتضمنه من الخطوط الاساسية الثلاث والفرعية ام اقوم بكتابة كل خط اساسي على حدى ثم اوزعها على الحلقات فانا احاول كتابة مسلسل من خمس خطوط اساسية.
من حيث المبدأ استطيع الوصول الى مخرج كحاتم علي او ممثل كبير كسلوم حداد او منى واصف فهل اعرض عليهم الاعمال افضل من ان اعرضها على شركة انتاج لا تهتم سوى بالمال وبالتاكيد هكذا اسماء قادرة على فرض اي نص على شركة الانتاج (في حال كان النص جيدا طبعا)فماذا ترون؟
هل ابدأ الان بعرض الملخص ام اكتب ثلاث حلقات واعرضها مع الملخص ام انتظر حتى الانتهاء من المسلسل باكمله؟؟
ارجو الحصول على سيناريو الولادة من الخاصرة او اي مسلسل سوري اذا تكرمتم
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
ابو حمزة- عضو
- عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
مواضيع مماثلة
» استفسار حول كيفية كتابة الملخص المقدم الى شركات الانتاج
» ما الذي تحتاج شركة الانتاج لتسعير كلفة الانتاج للسيناريو ؟
» شكل العمل المقدم للمنتج
» بخصوص الملخص أو المعالجة الدرامية للمسلسل؟؟؟
» فرصة عمل للاخوة الكرام... انا عندى سيناريو وعايز حد يساعدنى فى بيعة
» ما الذي تحتاج شركة الانتاج لتسعير كلفة الانتاج للسيناريو ؟
» شكل العمل المقدم للمنتج
» بخصوص الملخص أو المعالجة الدرامية للمسلسل؟؟؟
» فرصة عمل للاخوة الكرام... انا عندى سيناريو وعايز حد يساعدنى فى بيعة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى