استفسار مهم بالنسبة لي
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
استفسار مهم بالنسبة لي
السلام عليكم
مرحباً بالجميع
لدي استفسار هام عن السيناريو
هل سيناريو المسلسلات التلفيزيونية تختلف عن سيناريو الرسوم المتحركة ؟
أعني هل تختلف من المشهد و المكان و الزمان أم لا؟؟
و هل يجب كتابة المشهد 1 او 2 في السيناريو ام لا ؟
تحياتي
مرحباً بالجميع
لدي استفسار هام عن السيناريو
هل سيناريو المسلسلات التلفيزيونية تختلف عن سيناريو الرسوم المتحركة ؟
أعني هل تختلف من المشهد و المكان و الزمان أم لا؟؟
و هل يجب كتابة المشهد 1 او 2 في السيناريو ام لا ؟
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
رد ...
مرحبا بك يا سالم سليمان ...
عزيزي شكل سيناريو المسلسل التلفزيوني والكارتوني لا يختلف ابدا ... هو سيناريو عادي مثل باقي السيناريوهات .. ولكن المختلف ان في انتاج المسلس الكارتوني ... هناك مرحلة لا تتوفر في المسلسل العادي ... وهي رسم المسلسل على لوحة قصصية .. او ستوري بورد .. وهي مرحلة تتم في افلام الانيميشن والكارتون ... ثم يبدأ تصميم الشخصيات وتحريكها ودبلجتها حسب النص ...
اما من ناحية شكل السيناريو على الورد ... فالشكل واحد ...
عزيزي شكل سيناريو المسلسل التلفزيوني والكارتوني لا يختلف ابدا ... هو سيناريو عادي مثل باقي السيناريوهات .. ولكن المختلف ان في انتاج المسلس الكارتوني ... هناك مرحلة لا تتوفر في المسلسل العادي ... وهي رسم المسلسل على لوحة قصصية .. او ستوري بورد .. وهي مرحلة تتم في افلام الانيميشن والكارتون ... ثم يبدأ تصميم الشخصيات وتحريكها ودبلجتها حسب النص ...
اما من ناحية شكل السيناريو على الورد ... فالشكل واحد ...
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
شكراً جزيلاً لك ^^ لقد أفدتني كثييرا
لكنهالك نقطة لم أفهمها , ما معنى ستوري بورد ؟
أنا اسمع عنها لكن لم أعرف معاها او ماذا تحتوي و متى يبدأ عملها بعد كتابة القصة و الحوار و السيناريو ام قبله ؟
وهل يمكن الإفادة بسؤال آخر : عندما يقوم شخصاً بعمل قصة للرسوم المتحركة , يبدأ بالقصة ثم السيناريو ؟ كما أعلم بأن القصة تكتب قصيرة بينما السيناريو تكتب بالتفصيل الأحداث و الزمن و القصة كاملة و الحوارات
تحياتي
لكنهالك نقطة لم أفهمها , ما معنى ستوري بورد ؟
أنا اسمع عنها لكن لم أعرف معاها او ماذا تحتوي و متى يبدأ عملها بعد كتابة القصة و الحوار و السيناريو ام قبله ؟
وهل يمكن الإفادة بسؤال آخر : عندما يقوم شخصاً بعمل قصة للرسوم المتحركة , يبدأ بالقصة ثم السيناريو ؟ كما أعلم بأن القصة تكتب قصيرة بينما السيناريو تكتب بالتفصيل الأحداث و الزمن و القصة كاملة و الحوارات
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
رد على سؤالك
السلام عليكم .. الاخ سليمان سالم ..
الستوري بورد هو مجموعة من الرسوم التخيلية للسيناريو قبل انتاجه او تصوير او تحريكه ... و تكون على شكل رسومات يدوية او صور منظمة في صفحات ويتناقش حولها المخرج والفنيون والمصورون ... ليحدد المخرج بالضبط ماذا يريد ان يصور وبذلك يختصرون الوقت ... والجهد ... وتكون عندهم خريطة للعمل يعرفون كيف سيصورون المادة ... ولكنها ليست من عمل كاتب السيناريو ... فكاتب السيناريو عمله على الورق فقط ... صفحات السيناريو فقط .. وبخصوص الكتابة طبعا ... كل شيء يبدأ بفكرة ... وفي الكتابة تتحول الفكرة الى قصة ... يجب ان تكون هناك قصة قبل ان تحولها الى سيناريو ... فلا وجود لسيناريو بدون قصة...
الستوري بورد هو مجموعة من الرسوم التخيلية للسيناريو قبل انتاجه او تصوير او تحريكه ... و تكون على شكل رسومات يدوية او صور منظمة في صفحات ويتناقش حولها المخرج والفنيون والمصورون ... ليحدد المخرج بالضبط ماذا يريد ان يصور وبذلك يختصرون الوقت ... والجهد ... وتكون عندهم خريطة للعمل يعرفون كيف سيصورون المادة ... ولكنها ليست من عمل كاتب السيناريو ... فكاتب السيناريو عمله على الورق فقط ... صفحات السيناريو فقط .. وبخصوص الكتابة طبعا ... كل شيء يبدأ بفكرة ... وفي الكتابة تتحول الفكرة الى قصة ... يجب ان تكون هناك قصة قبل ان تحولها الى سيناريو ... فلا وجود لسيناريو بدون قصة...
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
مشكور مشكور على هذه المعلومات القيمة التي أفادتني كثيراً في تجربتي
لكن نقطة أخرى و أتمنى ألا أكون قد أتعبتك بأسألتي المتكررة
هل القصة تكون كتابتها مختصرة ؟ أعني تكتب باختصار ما سيحدث في هذه الحلقة أي الفكرة المحورية للحلقة ؟ و كم صفحة تتكون كتابة القصة ؟
سؤال آخر : هل طريقة كتابة السيناريو للمسلسلات التلفيزيونية هي نفس الطريقة التي يستخدمها العالم كله حتى اليابان ؟
تحياتي و آسف على أسإلتي ^^
لكن نقطة أخرى و أتمنى ألا أكون قد أتعبتك بأسألتي المتكررة
هل القصة تكون كتابتها مختصرة ؟ أعني تكتب باختصار ما سيحدث في هذه الحلقة أي الفكرة المحورية للحلقة ؟ و كم صفحة تتكون كتابة القصة ؟
سؤال آخر : هل طريقة كتابة السيناريو للمسلسلات التلفيزيونية هي نفس الطريقة التي يستخدمها العالم كله حتى اليابان ؟
تحياتي و آسف على أسإلتي ^^
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
مرحبا
اهلا سليمان
القصة تكتبها لنفسك ولا تقدمها مع السيناريو ... فان كنت متمكنا من الكتابة ومحترفا فلا داعي لكتابة القصة .... ادخل في السيناريو مباشرة ... واما بخصوص اشكال السيناريو في العالم ... فالموضوع مشترك ومتشابه ... ولكن بخصوص اليابان لا ادري ... هل تنوي تقديم اعمال درامية الى الشركات اليابانية ؟؟
القصة تكتبها لنفسك ولا تقدمها مع السيناريو ... فان كنت متمكنا من الكتابة ومحترفا فلا داعي لكتابة القصة .... ادخل في السيناريو مباشرة ... واما بخصوص اشكال السيناريو في العالم ... فالموضوع مشترك ومتشابه ... ولكن بخصوص اليابان لا ادري ... هل تنوي تقديم اعمال درامية الى الشركات اليابانية ؟؟
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
في الحقيقة أنا بصدد عمل بعض المشاريع لكن بانتاج ياباني فلهذا أنا أطلب منك نوعية السيناريو التي يستخدمونها
فإذا عرفت نوع السيناريو الذي يتم اعتماده عندهم أرجوا منك أن تخبرني
هنالك سؤال آخر ( أتعبتك بالأسئلة ) لم تجاوبني : هل تكتب أماكن الكاميرات في السيناريو ؟
و أيضاً : اذا كان هنالك حوار بين شخصين بالهاتف احدهما بالسيارة و الآخر في البيت , فإذا كان الشخص الذي بالبيت يتحدث نكتب مثلاً مشهد 1 ثم إنتهى كلامه و بدأ الذي بالسيارة يتحدث , هل هنا نغير المشهد إلى مشهد 2 أم نبقى بالمشهد 1 ؟
و أيضا إذا كان هنالك شخصان يتحدثان في غرقة المعيشة , و لكن أثناء هذه المحادثة كان شخص ما يتجسس عليهما , هل هنا عند تجسس الشخص نغير المشهد إلى مشهد آخر أم نبقى على نفس المشهد ؟ ؟
تحياتي
فإذا عرفت نوع السيناريو الذي يتم اعتماده عندهم أرجوا منك أن تخبرني
هنالك سؤال آخر ( أتعبتك بالأسئلة ) لم تجاوبني : هل تكتب أماكن الكاميرات في السيناريو ؟
و أيضاً : اذا كان هنالك حوار بين شخصين بالهاتف احدهما بالسيارة و الآخر في البيت , فإذا كان الشخص الذي بالبيت يتحدث نكتب مثلاً مشهد 1 ثم إنتهى كلامه و بدأ الذي بالسيارة يتحدث , هل هنا نغير المشهد إلى مشهد 2 أم نبقى بالمشهد 1 ؟
و أيضا إذا كان هنالك شخصان يتحدثان في غرقة المعيشة , و لكن أثناء هذه المحادثة كان شخص ما يتجسس عليهما , هل هنا عند تجسس الشخص نغير المشهد إلى مشهد آخر أم نبقى على نفس المشهد ؟ ؟
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
الأسئلة نفسها أنا كمان بدي أجوبة عليها ........
بس في سؤال ..... الموسيقى التصويرية .... من يتحكم بها ... أي نحن نكتبها مع السيناريو أم لا ......
ثانيا : القصة التي نكتبها هل يتم تقديمها الى المنتج مع السيناريو أم لا .....
وقصة التلفون الرجاء أن تجيب عليها مع مثال .....
أن أسئلتي كلها تتركز حول .. الدراما التلفزيونية ....
بس في سؤال ..... الموسيقى التصويرية .... من يتحكم بها ... أي نحن نكتبها مع السيناريو أم لا ......
ثانيا : القصة التي نكتبها هل يتم تقديمها الى المنتج مع السيناريو أم لا .....
وقصة التلفون الرجاء أن تجيب عليها مع مثال .....
أن أسئلتي كلها تتركز حول .. الدراما التلفزيونية ....
محمد غالب أحمد- عضو
- عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
رد
ليست الموسيقى التصويرية من عمل كاتب السيناريو ... عمل المخرج ...
اما بخصوص موضوع التجسس ... فاذا كان الشخص المتجسس يظهر وراء الممثلين من خلال نافذة او باب مفتوح ... فلا داعي ان تكتب للمتجسس مشهدا خاصا به ... واما اذا كان الباب مغلقا وهو يستمع وراء الباب ... فيجب ان تجعل له مشهدا مستقلا ... في الصالة مثلا او في الحديقة ... وهو يتجسس من الشباك المفتوح ...
اما بخصوص موضوع التجسس ... فاذا كان الشخص المتجسس يظهر وراء الممثلين من خلال نافذة او باب مفتوح ... فلا داعي ان تكتب للمتجسس مشهدا خاصا به ... واما اذا كان الباب مغلقا وهو يستمع وراء الباب ... فيجب ان تجعل له مشهدا مستقلا ... في الصالة مثلا او في الحديقة ... وهو يتجسس من الشباك المفتوح ...
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
مممممممم , توضحت أسئلة كثيرة من خلال إجاباتك
شكراً جزيلاً لك والله فهمت الكثير عن السيناريو
لكن هل يمكنك أن تشرح لنا متى نفصل ما بين المشاهد أي مثلاً رجل يقود السيارة يتصل بزوجته يتحدث ثم تتحدث زوجته , هل عندما ينتهي الرجل من كلامه ينتهي المشهد ثم ننتقل للمشهد الآخر أي عندما تتحدث زوجته ؟
كما لم تقل لي هل نكتب اماكن الكاميرا ؟
تحياتي
شكراً جزيلاً لك والله فهمت الكثير عن السيناريو
لكن هل يمكنك أن تشرح لنا متى نفصل ما بين المشاهد أي مثلاً رجل يقود السيارة يتصل بزوجته يتحدث ثم تتحدث زوجته , هل عندما ينتهي الرجل من كلامه ينتهي المشهد ثم ننتقل للمشهد الآخر أي عندما تتحدث زوجته ؟
كما لم تقل لي هل نكتب اماكن الكاميرا ؟
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
ردود
Admin كتب:مرحبا ... عزيز ممكن ان تكتب مشاهد التليفون بثلاث اشكال ...
1- ان يكون كل من الشخصيتين في مشهد مستقل وتنتقل بينهما ...
2- ان تقسم الشاشة نفصين ويظهر الاثنين بشاشة مقسمة الى نصفين كل في نصف .
3- يمكن ان يظهر احد الشخصيات .. والاخر نسمع صوته فقط مسموعا من خلال سماعة الهاتف .
اخيرا ممكن ان تبتكر انت طريقة جديدة لطرح مشاهد الهاتف ... يجب ان يكون عندك القدرة على الابتكار ..
لا تكتب زوايا الكاميرا هذا عمل المخرج .
تحياتي
سعدي صالح البريفكاني
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
ما شاء الله !! رد كافي ووافي صراحة ,,, مشكووووووووووووووور يالغالي عللى اهاي الإجابات
بس نقطة أخرى اذا كان واحد جالس بغرفته , بعدين سار حمام , هل يوم سار الحمام يعتبر مشهد آخر و لا نفس المشهد ؟
تحياتي
بس نقطة أخرى اذا كان واحد جالس بغرفته , بعدين سار حمام , هل يوم سار الحمام يعتبر مشهد آخر و لا نفس المشهد ؟
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
اها شكراً جزيلاً لك , لقد أجبت على أسئلتي باحترافية تامة
أشكرك جزيل الشكر و عندما يأتي ببالي سؤالي سأطرحهه هنا ^^
تحياتي
أشكرك جزيل الشكر و عندما يأتي ببالي سؤالي سأطرحهه هنا ^^
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
مرحباً , أحيي أستاذي و أتمنى منه الصحة و العافية
عدت و في جعبتي المزيد من الأسئلة
يا أستاذي اذا اردت أن آخذ الحقوق الفكرية فأين أذهب ؟ أعني عندما أذهب ماذا آخذ معي ؟ جوازي , بطاقة الهوية ...الخ , و ماذا أفعل عندما أذهب هناك هل اكتب شيئاً و هل يقبلون أي عمر ؟
و كم يطلبون من النقود ؟
على الفكرة أنا من الإمارات ^^
تحياتي
عدت و في جعبتي المزيد من الأسئلة
يا أستاذي اذا اردت أن آخذ الحقوق الفكرية فأين أذهب ؟ أعني عندما أذهب ماذا آخذ معي ؟ جوازي , بطاقة الهوية ...الخ , و ماذا أفعل عندما أذهب هناك هل اكتب شيئاً و هل يقبلون أي عمر ؟
و كم يطلبون من النقود ؟
على الفكرة أنا من الإمارات ^^
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
هلا سليمان
عزيزي تأخذ معاك صورة من جواز السفر فقط وحلقة واحدة ... وتنسخ منها ثلاث نسخ ... وتأخذها الى وزارة الاقتصاد في دبي او في ابو ظبي .. وتذهب الى الحقوق الفكرية .. وتقوم هناك بتعبئة استمارة خاصة بالعمل المقدم ... وسيتم استلام النسخ منك مع الاستمارة وسيعطونك وصل استلام للنسخ ... واما بخصوص العمر فلا اعرف عنه شيئا ... لا اعرف يمكنك ان تتصل بهم وتسأل ... تقبل تقديري ...
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
شكرا حبيبي لكن نقطة حبيت استفسر عنها , اذا واحد مسوي عشر حلقات مثلاً , يصور كل حلقة ثلاث أوراق ؟
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
الرسوم
اسف نسيت الرسوم ... الرسوم المطلوبة تدفعها حين يعود العمل مسجلا ... تدفع بواسطة الدرهم الالكتروني .... الرسوم عشرين درهم او ثلاثين .. اعتقد لا تزيد عن ذلك ...
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
حسنا , عند كتابة القصة أكتبها باختصار و لا القصة بالكامل ؟
و كيف اكتبها على الوورد لو تكرمت ؟ يعني اكتب فوق القصة و أروح تحت اكتب باختصار ؟
و كيف اكتبها على الوورد لو تكرمت ؟ يعني اكتب فوق القصة و أروح تحت اكتب باختصار ؟
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
اهلا سليمان
عزيزي تكتب قصة المسلسل في الوسط في الاعلى .. ثم تكتب كما تكتب اي مقال ... يعني اكتب فكرة المسلسل .. صفحة صفحتين فقط وتضعها مع الحلقة التي تاخذها للتسجيل ..
رد: استفسار مهم بالنسبة لي
ممكن تعطيني نبذة عن كيفية كتابتها ؟ يعني اكتب مجرى القصة من الحلقة الأولى إلى الحلقة الأخيرة بس باختصار ؟
تحياتي
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
نموذج لقصة المسلسل المرفقة لتسجيل الحقوق الفكرية
هذا نموذج لقصة مرفقة مع مسلسل تم تسجيل حقوقه الفكرية
************************************
مسلسل للاطفال
حكاية جزيرة
عدد الحلقات
30 حلقة
اسم المؤلف
سعدي صالح احمد
ملخص قصة المسلسل
تدور احداث هذا المسلسل حول جزيرة جميلة تعيش في سلام واسمها ((جزيرة اللولو)) يعيش اهلها بسلام وهناء .. ولكن ذلك لا يدوم طويلا بسبب مكائد الساحرة العجوز (( عجوز الجبل )) التي طردها الملك الطيب من الجزيرة .. وصارت تسكن الجبل وتحاول ايذاء اهل الجزيرة بكل الوسائل .. لكنها لا تملك الوسيلة غير ان تحرض القرصان الاحدب الذي يعيش في ارض بعيدة ليهجم على الجزيرة ويغزوها ليحصل على ما فيها من لؤلؤ .. وتفعل ذلك عن طريق السحر وارسال الغراب المتحول الى رجل الى هناك .. فيقرر القرصان ان يهجم على القرية ليغزوها .. فيقدم بسفنه الكثيرة ويهجم على الجزيرة ويطرد اهلها طامعا باللؤلؤ الموعود وبعد قتال ومعركة شرسة يسيطر القرصان وارجاله على الجزيرة ويهرب من تبقى من اهل الجزيرة الى غابة بعيدة .. وهناك يقومون وبمساعدة شاب يدعى حسن الحطاب . باعداد جيش قوي يشن حربا اخرى على جيش القرصان ويهزمه ويعيد الجزيرة ويحررها من احتلال القرصان الاحدب وجيشه .
************************************
مسلسل للاطفال
حكاية جزيرة
عدد الحلقات
30 حلقة
اسم المؤلف
سعدي صالح احمد
ملخص قصة المسلسل
تدور احداث هذا المسلسل حول جزيرة جميلة تعيش في سلام واسمها ((جزيرة اللولو)) يعيش اهلها بسلام وهناء .. ولكن ذلك لا يدوم طويلا بسبب مكائد الساحرة العجوز (( عجوز الجبل )) التي طردها الملك الطيب من الجزيرة .. وصارت تسكن الجبل وتحاول ايذاء اهل الجزيرة بكل الوسائل .. لكنها لا تملك الوسيلة غير ان تحرض القرصان الاحدب الذي يعيش في ارض بعيدة ليهجم على الجزيرة ويغزوها ليحصل على ما فيها من لؤلؤ .. وتفعل ذلك عن طريق السحر وارسال الغراب المتحول الى رجل الى هناك .. فيقرر القرصان ان يهجم على القرية ليغزوها .. فيقدم بسفنه الكثيرة ويهجم على الجزيرة ويطرد اهلها طامعا باللؤلؤ الموعود وبعد قتال ومعركة شرسة يسيطر القرصان وارجاله على الجزيرة ويهرب من تبقى من اهل الجزيرة الى غابة بعيدة .. وهناك يقومون وبمساعدة شاب يدعى حسن الحطاب . باعداد جيش قوي يشن حربا اخرى على جيش القرصان ويهزمه ويعيد الجزيرة ويحررها من احتلال القرصان الاحدب وجيشه .
روعة والله
مشكووووور عزيزي عطيتني الثقة الكاملة في كتابة السيناريو , لكن أثناء كتابة السيناريو ظهرت لي مشكلة
اذا كان شخصأ ما قد دخل غرفة هنا مشهد 1 مثلاُ لكنه عثر على بوابة سرية , فهل عند دخوله البوابة تدخل مشهد آخر ؟ أي مشهد 2 ؟
و ايضاً مسألة الحقوق : قلت بأنه علي أن أدفع بالدفع الإلكتروني , ما هو الدفع الإكتروني ؟
تحياتي
اذا كان شخصأ ما قد دخل غرفة هنا مشهد 1 مثلاُ لكنه عثر على بوابة سرية , فهل عند دخوله البوابة تدخل مشهد آخر ؟ أي مشهد 2 ؟
و ايضاً مسألة الحقوق : قلت بأنه علي أن أدفع بالدفع الإلكتروني , ما هو الدفع الإكتروني ؟
تحياتي
سليمان سالم- عضو
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
رد
مرحبا سالم سليمان .. عزيزي السؤال اعتقد اني اجبت عليه سابقا ... وقد اخبرتك ان الانتقال من اي مكان الى مكان ثاني هو مشهد جديد .. سواء انتقل الى عالم واقعي او عالم خيالي .. فبالنسبة للمشاهد المكانان هما مشهدان مختلفان .. يجب ان تكتب مشهدا جديدا حتى لو خرج شخص من غرفته الى شرفة الغرفة . داخل الغرفة مشهد .. والشرفة مشهد ثاني .. وبخصوص الدفع بالدرهم الالكتروني .. انت في الامارات ومن المفروض ان تعلم ان كل دوائر الدحكومة في دبي تعامل بالدرهم الالكتروني .. الذي هو بطاقة تشبه بطاقة الهاتف .. يمكن ان تشتريها من الوزارة نفسها .. تدفع مبلغا من المال لا يقل عن 100 درهم فيعطونك بطاقة درهم الكتروني .. تتعامل به مع الدوائر الرسمية لدفع الرسوم .
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» استفسار كن اجور السيناريوهات في الخليج + استفسار اخر !
» الرواية الخواطرية وتحويلها للسيناريو....فيلم...هام للغاية
» سؤال معقد بالنسبة لى ؟؟؟
» بالنسبة لوصف المشهد خارجي و داخلي
» مقاومة الكتابة .. شيء سيء جدا ومزعج بالنسبة لكاتب السيناريو
» الرواية الخواطرية وتحويلها للسيناريو....فيلم...هام للغاية
» سؤال معقد بالنسبة لى ؟؟؟
» بالنسبة لوصف المشهد خارجي و داخلي
» مقاومة الكتابة .. شيء سيء جدا ومزعج بالنسبة لكاتب السيناريو
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى