تقييم لشكل السيناريو من فضلكم
صفحة 1 من اصل 1
تقييم لشكل السيناريو من فضلكم
السلام عليكم
هذه بعض المشاهد الجديدة من السيناريو و التي ادرك انها لا تتمتع بالقوة لكن هدفي التحكم بالشكل العام للسيناريو ان كان ما كتبته صحيحا من الناحية التقنية ام لا
ارجوا ان تفيدوني بنصائحكم
مشهد 42
داخلي _ صالون بأحد المنازل _ نهار
منظر كلي لبهو قاعة كبيرة تقترب الكاميرا ليظهر لنا بانه صالون بأحد المنازل الفاخرة
نشاهد أعمدة رخامية تمتد صعودا نحو السقف المقبب فيما تتدلى منه ثريا ذهبية اللون
تحتها تماما طاولة زجاجية على جوانبها تماثيل صغيرة فيما يأخذ باقي الاثاث النمط الفرنسي الكلاسيكي
يجلس ( يحي) على احدى الكنبات مرجعا راسه الى الخلف و احدى يديه ممدودة على طول الكنبة و الاخرى تمسك سيجارا بينما يضع رجلا على الاخرى
يسحب نفسا من السيجار و يطلق الدخان بهدوء
مشهد (43)
فلاش باك
خارجي _ تلة وراء القرية _ ليل
(يحي) و مرافقه وراء تلة قريبة من القرية يتأهبان لدخولها بعد غروب الشمس
يقف (يحي) ويقوم بنفض ملابسه من التراب فيما يزال صديقه جالسا
(المرافق)
هذا هو الوقت ؟
(يحي)
ايه ,
يرمي (يحي) عقب السيجارة و يدوسه برجله ويمشي متجها نحو القرية
يتبعه مرافقه وهو مرتبك بخطوات اشبه بالهرولة
مشهد (44)
خارجي _ بجانب الجامع _ ليل
يمشي (يحي) و مرافقه بمحاذاة سور الجامع حتى يصلا الى الباب
(يحي)
(يغمز لمرافقه)
استنى هنا , ندخل وحدي
مشهد (45)
داخلي _ الجامع _ ليل
يدخل (يحي) الجامع ليجد الامام جالسا مع اربعة رجال اعمارهم ما بين الاربعين و الخمسين
يلفت دخوله انتباههم
(يحي)
يقترب من الامام و ينحني هامسا في اذنه
(الامام)
يرفع راسه
(مخاطبا يحي ) استناني لهيه نكمل و نلحق بيك
مشيرا بيده نحو احدى زوايا الجامع
(يحي)
يتوجه الى الزاوية و التي تحوي مكتبة صغيرة يمسك احد الكتب و يأخذ في تقليب صفحاته
بدون اهتمام
يضع احد الذين كانوا مع الامام يده على كتف (يحي)
(يحي)
يلتفت نحو الرجل
(الرجل)
انت هو يحي بن السعدي
(يحي)
ايه
(الرجل)
انحبوك اتبعنا بلا ما تدير حتى حس
(يحي)
ينظر الى الامام مستغربا
(الامام)
يومئ براسه
دير واش يقولوا
يمشي اثنان من الرجال متقدمين يليهما يحي ثم الرجلان الاخران يخرج الجميع من الجامع
مشهد (46)
خارجي _ امام باب الجامع _ ليل
يقف الجميع امام باب الجامع , فيما يتملك الخوف و الذهول مرافق (يحي)
(الامام)
يخرج من الباب و يوجه كلامه للرجال
روحوا انا نكمل الباقي
موجها كلامه لمرافق يحي
انت ابقى هنا
يمضي البقية بمحاذاة سور الجامع و يلتفون عند الزاوية
يبدو المرافق وكأنه لا يقوى على الوقوف من شدة الخوف
(الامام)
روح للسي خلدون و قلوا بلي الامانة و صلت
هذه بعض المشاهد الجديدة من السيناريو و التي ادرك انها لا تتمتع بالقوة لكن هدفي التحكم بالشكل العام للسيناريو ان كان ما كتبته صحيحا من الناحية التقنية ام لا
ارجوا ان تفيدوني بنصائحكم
مشهد 42
داخلي _ صالون بأحد المنازل _ نهار
منظر كلي لبهو قاعة كبيرة تقترب الكاميرا ليظهر لنا بانه صالون بأحد المنازل الفاخرة
نشاهد أعمدة رخامية تمتد صعودا نحو السقف المقبب فيما تتدلى منه ثريا ذهبية اللون
تحتها تماما طاولة زجاجية على جوانبها تماثيل صغيرة فيما يأخذ باقي الاثاث النمط الفرنسي الكلاسيكي
يجلس ( يحي) على احدى الكنبات مرجعا راسه الى الخلف و احدى يديه ممدودة على طول الكنبة و الاخرى تمسك سيجارا بينما يضع رجلا على الاخرى
يسحب نفسا من السيجار و يطلق الدخان بهدوء
مشهد (43)
فلاش باك
خارجي _ تلة وراء القرية _ ليل
(يحي) و مرافقه وراء تلة قريبة من القرية يتأهبان لدخولها بعد غروب الشمس
يقف (يحي) ويقوم بنفض ملابسه من التراب فيما يزال صديقه جالسا
(المرافق)
هذا هو الوقت ؟
(يحي)
ايه ,
يرمي (يحي) عقب السيجارة و يدوسه برجله ويمشي متجها نحو القرية
يتبعه مرافقه وهو مرتبك بخطوات اشبه بالهرولة
مشهد (44)
خارجي _ بجانب الجامع _ ليل
يمشي (يحي) و مرافقه بمحاذاة سور الجامع حتى يصلا الى الباب
(يحي)
(يغمز لمرافقه)
استنى هنا , ندخل وحدي
مشهد (45)
داخلي _ الجامع _ ليل
يدخل (يحي) الجامع ليجد الامام جالسا مع اربعة رجال اعمارهم ما بين الاربعين و الخمسين
يلفت دخوله انتباههم
(يحي)
يقترب من الامام و ينحني هامسا في اذنه
(الامام)
يرفع راسه
(مخاطبا يحي ) استناني لهيه نكمل و نلحق بيك
مشيرا بيده نحو احدى زوايا الجامع
(يحي)
يتوجه الى الزاوية و التي تحوي مكتبة صغيرة يمسك احد الكتب و يأخذ في تقليب صفحاته
بدون اهتمام
يضع احد الذين كانوا مع الامام يده على كتف (يحي)
(يحي)
يلتفت نحو الرجل
(الرجل)
انت هو يحي بن السعدي
(يحي)
ايه
(الرجل)
انحبوك اتبعنا بلا ما تدير حتى حس
(يحي)
ينظر الى الامام مستغربا
(الامام)
يومئ براسه
دير واش يقولوا
يمشي اثنان من الرجال متقدمين يليهما يحي ثم الرجلان الاخران يخرج الجميع من الجامع
مشهد (46)
خارجي _ امام باب الجامع _ ليل
يقف الجميع امام باب الجامع , فيما يتملك الخوف و الذهول مرافق (يحي)
(الامام)
يخرج من الباب و يوجه كلامه للرجال
روحوا انا نكمل الباقي
موجها كلامه لمرافق يحي
انت ابقى هنا
يمضي البقية بمحاذاة سور الجامع و يلتفون عند الزاوية
يبدو المرافق وكأنه لا يقوى على الوقوف من شدة الخوف
(الامام)
روح للسي خلدون و قلوا بلي الامانة و صلت
لويزة- عضو
- عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 19/02/2014
الموقع : الجزائر
مواضيع مماثلة
» ارجو التقيم و الافاده
» كتاب مفيد لكتابة السيناريو واسمه"السيناريو" sinario
» هل كثابة السيناريو الكرثوني مخثلفةعن كتابة السيناريو الفلم
» ارجو التقييم وبسرعة من فضلكم
» أول محاولة لي قيموها من فضلكم
» كتاب مفيد لكتابة السيناريو واسمه"السيناريو" sinario
» هل كثابة السيناريو الكرثوني مخثلفةعن كتابة السيناريو الفلم
» ارجو التقييم وبسرعة من فضلكم
» أول محاولة لي قيموها من فضلكم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى