مشهد داخلي ام مشهد خارجي ؟ صباحي أو نهاري ؟
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مشهد داخلي ام مشهد خارجي ؟ صباحي أو نهاري ؟
صباح الخير
قرأت في احدى الاستفسارات التابعة لمنتداكم الكريم
أن المشهد إذا كان داخل السيارة فهو داخلي وإن كان من خارج السيارة فهو خارجي
هل هذا يعني أنني سأضطر لكتابة مشهد مثلاً لشخصيتين يتحاوران داخل السيارة ومن ثم مشهد آخر لإكمال السيارة في طريقها
وهذا مثال على ما كتبته
م \ 6 ل \ د
في سيارة أمين , أمين يقود السيارة , وبجانبه أخته وفي الخلف يجلس الطفل عامر
ينطلق أمين بالسيارة
توجه الكلام لأخيها
أم
م \ 6 ل \ د
في سيارة أمين , أمين يقود السيارة , وبجانبه أخته وفي الخلف يجلس الطفل عامر
ينطلق أمين بالسيارة
توجه الكلام لأخيها
م \ 7 ل \ خ
تكمل السيارة طريقها
أو أستخدم عبارة
مشهد خارجي لسيارة أمين وهي تمشي في أحد شوارع دمشق , ويوجد بها أمين وآمال وطفل صغير في الخلف
سؤال آخر
هل هناك فرق بين مشهد مسائي أو مشهد ليلي ومشهد صباحي عن مشهد بعد الظهر
بمعنى لو أردت أن يكون مثلاً فترة بعد الظهر وليس مشهداً صباحيا فكل شيء سيختلف الزحام الضجيج الإضاءة فكيف أوضح ذلك في السيناريو
وإن كان المشهد مثلاً بعد المغرب يوجد القليل من الضوء سيختلف عن مشهد في منتصف الليل حيث المحلات مغلقة وهناك هدوء تام و و و
شكراً أستاذ سعدي سلفاً على طول بالك علي
قرأت في احدى الاستفسارات التابعة لمنتداكم الكريم
أن المشهد إذا كان داخل السيارة فهو داخلي وإن كان من خارج السيارة فهو خارجي
هل هذا يعني أنني سأضطر لكتابة مشهد مثلاً لشخصيتين يتحاوران داخل السيارة ومن ثم مشهد آخر لإكمال السيارة في طريقها
وهذا مثال على ما كتبته
م \ 6 ل \ د
في سيارة أمين , أمين يقود السيارة , وبجانبه أخته وفي الخلف يجلس الطفل عامر
ينطلق أمين بالسيارة
آمال : ( هنا الحوار )
أمين : ( هنا الحوار )
تنظر للمقعد الخلفي فتجد الصبي نائماًأمين : ( هنا الحوار )
توجه الكلام لأخيها
آمال : ( هنا الحوار )
تكمل السيارة طريقهاأم
م \ 6 ل \ د
في سيارة أمين , أمين يقود السيارة , وبجانبه أخته وفي الخلف يجلس الطفل عامر
ينطلق أمين بالسيارة
آمال : ( هنا الحوار )
أمين : ( هنا الحوار )
تنظر للمقعد الخلفي فتجد الصبي نائماًأمين : ( هنا الحوار )
توجه الكلام لأخيها
آمال : ( هنا الحوار )
م \ 7 ل \ خ
تكمل السيارة طريقها
أو أستخدم عبارة
مشهد خارجي لسيارة أمين وهي تمشي في أحد شوارع دمشق , ويوجد بها أمين وآمال وطفل صغير في الخلف
سؤال آخر
هل هناك فرق بين مشهد مسائي أو مشهد ليلي ومشهد صباحي عن مشهد بعد الظهر
بمعنى لو أردت أن يكون مثلاً فترة بعد الظهر وليس مشهداً صباحيا فكل شيء سيختلف الزحام الضجيج الإضاءة فكيف أوضح ذلك في السيناريو
وإن كان المشهد مثلاً بعد المغرب يوجد القليل من الضوء سيختلف عن مشهد في منتصف الليل حيث المحلات مغلقة وهناك هدوء تام و و و
شكراً أستاذ سعدي سلفاً على طول بالك علي
حدودي السما- عضو
- عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 49
إلى حدودى السما
أهلا بك صديقنا العزيز فى منتدانا . . . وبالنسبة لسؤالك يفضل فى حالة المشاهد التى تتم داخل السيارة أن تكتب مشهد ليل خارجى أحد الشوارع وبالأسفل فى المنتصف تحت العنوان الاول أحد الشوارع تكتب داخل السيارة . . . لأن العبرة فى تحديد الداخلى والخارجى هل المشهد يتم داخل الجدران والحجرات المغلقة أم خارجه
وبالنسبة للسؤال الثانى لديك اكثر من اختيار أن تكتب ليل / فجر / صباح باكر / نهار / قبل الغروب / غروب / ليل . . . وهى ليست قاصرة على نهار وليل فقط . . . والأهم هو العبرة من استخدام هذا التوقيت
دون غيره . .
وبالنسبة للسؤال الثانى لديك اكثر من اختيار أن تكتب ليل / فجر / صباح باكر / نهار / قبل الغروب / غروب / ليل . . . وهى ليست قاصرة على نهار وليل فقط . . . والأهم هو العبرة من استخدام هذا التوقيت
دون غيره . .
القناص المصرى- عضو
- عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
رد: مشهد داخلي ام مشهد خارجي ؟ صباحي أو نهاري ؟
طبعاً سيدي الكريم العبرة بالوقت ولكن كل ما قرأته كان صباحي أو مسائي
ولم يذكر أحدهم شيئاً عن الفجر أو الغروب في كل ما قرأت
شكراً لردك الكريم
ولم يذكر أحدهم شيئاً عن الفجر أو الغروب في كل ما قرأت
شكراً لردك الكريم
حدودي السما- عضو
- عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 49
أقرأ المزيد
أراك غير مقتنع بالأجابة . . ولكن لو افترضنا أن أحداث داخل السيناريو تدور طوال النهار وفى منتصف الفيلم
تحول الزمن فجأة من نهار إلى ليل فى مشهد واحد ودون مقدمات هل تظن ان هذا سيكون مقنعا . . . .
كذلك عندما يحدث انفراجه فى نهاية الفيلم وأريد أن أعبر عن بدء مرحلة جديدة وذلك عن طريق شروق الشمس
كما فى نهاية الفيلم التركى الرائع " وادى الذئاب " هل من المعقول أن أكتب بعد زمن الليل مباشرة نهار وللشروق أو للصباح الباكر دور بارز فى التعبير عن أحداث النهاية . . عليك بقرأة سيناريوهات أكثر وسوف يتأكد لك صدق كلامى . . وفى انتظار مزيد من الأسئلة
تحول الزمن فجأة من نهار إلى ليل فى مشهد واحد ودون مقدمات هل تظن ان هذا سيكون مقنعا . . . .
كذلك عندما يحدث انفراجه فى نهاية الفيلم وأريد أن أعبر عن بدء مرحلة جديدة وذلك عن طريق شروق الشمس
كما فى نهاية الفيلم التركى الرائع " وادى الذئاب " هل من المعقول أن أكتب بعد زمن الليل مباشرة نهار وللشروق أو للصباح الباكر دور بارز فى التعبير عن أحداث النهاية . . عليك بقرأة سيناريوهات أكثر وسوف يتأكد لك صدق كلامى . . وفى انتظار مزيد من الأسئلة
القناص المصرى- عضو
- عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
مواضيع مماثلة
» الصوت ( داخلي - خارجي )
» بخصوص وصف المشهد داخلي و خارجي
» بالنسبة لوصف المشهد خارجي و داخلي
» كيف بدناننزل مشهد خلال مشهد ؟
» محادثه النفس .. وأشيــــاء اخرى (استفسار )
» بخصوص وصف المشهد داخلي و خارجي
» بالنسبة لوصف المشهد خارجي و داخلي
» كيف بدناننزل مشهد خلال مشهد ؟
» محادثه النفس .. وأشيــــاء اخرى (استفسار )
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى