سؤال ضرورى فى المشهد
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
سؤال ضرورى فى المشهد
لو المشهد يحدس على طريق صحروى مثلا زى عملية سرقة وبعدين رئيس العصابة هيستناهم على بعد كام كيلو منهم على نفس الطريق لما العصابة تسرق وتروح للرئيس هل يتم كتابة المشهد واح على اساس انهم فى نفس المكان ولا كتابة مشهدين لعملية السرقة ثم مقابلة الرءيس رغم ان المكان واحد بس بينهما كام كيلو برجا الافادة مع ذكر مثال
خالدالسيدعلى- عضو
- عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
مرحبا
اخي خالد طبعا يكتب في مشهدين ... لانهما في مكانين مختلفين ... صحيح ان الصحراء واحدة ولكن المشهدين بالنسبة للكاميرا مكانان مختلفان ... وضروري كل مشهد يكتب مستقلا...
أكيد
أكيد، كما قال الأستاذ سعدي، كما يحق لك أن تكتب في مشهدين، حتى لو كان في منزل واحد، مثال :
مشهد1: منزل أبو سامي / الصالون . مساء / داخلي
يجلس أبو سامي مع زوجته منال يتفرجان على التلفزيون، يقرع الباب الخارجي للمنزل، تنهض منال وتفتح الباب، تظهر سهاد..
سهاد : مرحبا.
لقطة لأبو سامي يخفض صوت التلفاز ويلتفت نحو الباب مع صوت منال من خارج الكادر وهي ترد على سهاد..
ص. منال : أهلين سهاد.
من وجهة نظر أبو سامي منال وسهاد بالباب..
منال : تفضلي.
سهاد : دالية موجودة ؟
منال : أي بغرفتها، فوتي هلق بندهلها.
تدخل سهاد، تغلق منال الباب وترافقها إلى الصالون، ينهض أبو سامي..
سهاد : مرحبا عمو.
أبو سامي : أهين يا بنتي، تفضلي قعدي.
سهاد : شكراً عمو، بدي دالية.
منال : هي بغرفتها، قعدي لحتى بندهلها.
يجلس أبو سامي، تتحرك منال نحو غرفة دالية، تهم سهاد بالجلوس في حين يفتح باب غرفة دالية وتطل عبره مبتسمة..
دالية : أهلين سهاد.
سهاد : كيفك ؟
تعود منال لتجلس مع أبو سامي..
دالية : تعي لنقعد هون بغرفتي.
سهاد : ( لأيو سامي ومنال ) بعد إذنكن,
أبو سامي : خدي راحتك.
تتحرك سهاد نحو غرفة دالية، تدخلان إلى الغرفة، تغلق دالية الباب.
يرفع أبو سامي صوت التلفاز.
قطع إلى :
مشهد2 : منزل أبو سامي / غرفة دالية . مساء / داخلي
دالية وسهاد وقد دخلتا لتوهما إلى الغرفة، تلقي سهاد بحقيبتها على السرير وتجلس، وتعقب دالية..
دالية : شو تشربي ؟
سهاد : طولي بالك شوي، بس لحتى ألقط نفسي.
دالية : رح أعمل قهوة، لبين ما تلقطي نفسك آنسة سهاد.
سهاد : طيب متل ما بدك دالية خانم.
تخرج دالية من الغرفة وتغلق الباب خلفها، تتناول سهاد مجلة من على الكمودينة بجانب السرير وتبدأ تقلب صفحاتها.
قطع إلى :
مشهد1: منزل أبو سامي / الصالون . مساء / داخلي
يجلس أبو سامي مع زوجته منال يتفرجان على التلفزيون، يقرع الباب الخارجي للمنزل، تنهض منال وتفتح الباب، تظهر سهاد..
سهاد : مرحبا.
لقطة لأبو سامي يخفض صوت التلفاز ويلتفت نحو الباب مع صوت منال من خارج الكادر وهي ترد على سهاد..
ص. منال : أهلين سهاد.
من وجهة نظر أبو سامي منال وسهاد بالباب..
منال : تفضلي.
سهاد : دالية موجودة ؟
منال : أي بغرفتها، فوتي هلق بندهلها.
تدخل سهاد، تغلق منال الباب وترافقها إلى الصالون، ينهض أبو سامي..
سهاد : مرحبا عمو.
أبو سامي : أهين يا بنتي، تفضلي قعدي.
سهاد : شكراً عمو، بدي دالية.
منال : هي بغرفتها، قعدي لحتى بندهلها.
يجلس أبو سامي، تتحرك منال نحو غرفة دالية، تهم سهاد بالجلوس في حين يفتح باب غرفة دالية وتطل عبره مبتسمة..
دالية : أهلين سهاد.
سهاد : كيفك ؟
تعود منال لتجلس مع أبو سامي..
دالية : تعي لنقعد هون بغرفتي.
سهاد : ( لأيو سامي ومنال ) بعد إذنكن,
أبو سامي : خدي راحتك.
تتحرك سهاد نحو غرفة دالية، تدخلان إلى الغرفة، تغلق دالية الباب.
يرفع أبو سامي صوت التلفاز.
قطع إلى :
مشهد2 : منزل أبو سامي / غرفة دالية . مساء / داخلي
دالية وسهاد وقد دخلتا لتوهما إلى الغرفة، تلقي سهاد بحقيبتها على السرير وتجلس، وتعقب دالية..
دالية : شو تشربي ؟
سهاد : طولي بالك شوي، بس لحتى ألقط نفسي.
دالية : رح أعمل قهوة، لبين ما تلقطي نفسك آنسة سهاد.
سهاد : طيب متل ما بدك دالية خانم.
تخرج دالية من الغرفة وتغلق الباب خلفها، تتناول سهاد مجلة من على الكمودينة بجانب السرير وتبدأ تقلب صفحاتها.
قطع إلى :
عبدالله غفال- عضو متميز
- عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 23/01/2009
شكر وتقدير
شكرا لاستاذى سعدي واستاذى عبداللة على الاهتمام والرد الوافى.
خالدالسيدعلى- عضو
- عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
مواضيع مماثلة
» ضرورى سؤال فى الصوت ضرورى جدا
» حاجة محيرنى فى تحديد مكان المشهد بس ضرورى رجاء.
» سؤال هام فى القطع بس ضرورى
» سؤال ارجو الرد ضرورى (بلاى باك)؟!
» سؤال ضرورى حول جمع عدة مشاهد فى مشهد واحد
» حاجة محيرنى فى تحديد مكان المشهد بس ضرورى رجاء.
» سؤال هام فى القطع بس ضرورى
» سؤال ارجو الرد ضرورى (بلاى باك)؟!
» سؤال ضرورى حول جمع عدة مشاهد فى مشهد واحد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى